الخميس، 22 نوفمبر 2012

10 نصائح للمحافظة على حاسوبك المحمول أو اللاب توب والحفاظ عليه ليكون في حالة ممتازة


10 نصائح للمحافظة على حاسوبك المحمول أو اللاب توب والحفاظ عليه ليكون في حالة ممتازة



ان اللابتوب أو الحاسوب المحمول قد طورت طريقة عملنا بشكل كبير , فالان بامكننا التواصل الدراسة أو حتى العمل باستخدامه ودالك في أي مكان نريده .انها أرخص أخف وسهلة التعامل معها وبالتالي، فإنها هي الخيار الأكثر شعبية بين الطلاب والمهنيين وغيرهم من الناس الذين هم دائمافي حركة. على الجانب السلبي، أجهزة الكمبيوتر المحمولة هي أكثر عرضة للمشاكل التقنية من أجهزة الكمبيوتر الشخصية التقليدية. ولذلك، فمن المهم للغاية أن تأخذ الرعاية المناسبة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بك. هنا بعض النصائح المفيدة التي من شأنها أن تساعدك على اتخاذ الرعاية من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بك الثمينة:

1. احم حاسوبك من الغبار  

ان الغبار يمكن أن يحتوي على جزيئات التي بامكانها أن تكون ضارة بشكل كبير لحاسوبك المحمول فهي تتكاتف داخله لتعرقل اشتغاله بطريقة سليمة في مثل هذه الحالة، من الضروري تنظيف الكمبيوتر المحمول بشكل منتظم باستخدام قطعة ناعمة من القماش أو القطن وبعض منالصوف يمكن للمرء أيضا استخدام عنصر المكنسة الكهربائية المخصص للألعاب والأجهزة الكترونية.

2. ابعد حاسوبك من المواد القابلة للاكل 

يبقى هدا امرا ضروريا ومهما لانه يشكل خطرا كبيرا على الحاسوب فقد تتعثر جزيئات الطعام داخل جسم الكمبيوتر المحمول والدي سيؤدي لجذب الحشرات مثل النمل. السوائل أيضا، بدورها، قد تؤدي الى حدوث دائرة كهربائية قصيرة وإلحاق أضرار الكمبيوتر المحمول بشكل دائم لا قدر الله.

3. ابق حاسوبك في مكان جاف وبارد (مهوى)

 يحتاج الحاسوب المحمول أن يوضع بعيدا عن الحرارة الشديدة والبرد والرطوبة. ومن غير المستحسن استخدام الكمبيوتر المحمول في المطبخ أو الحمام. فإنه يجب أن يكون بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة وكذلك الأجسام المغناطيسية.


4. قراءة دليل المستخدم بعناية ويبقيه في متناول يدي في كل وقت

ينبغي للمرء دائما قراءة دليل المستخدم بعناية قبل استخدام الكمبيوتر المحمول. دليل المستخدم يوفر المالك مع كل التفاصيل اللازمة. ينبغي للمرء أيضا الاحتفاظ في متناول الايدي بحيث يمكن للمرءالرجوع إلى أنه كلما دعت الحاجة إلى ذلك.

5. إلغاء تجزئة (Defragment) القرص الصلب كل شهر


فمن الضروري للغاية أن كنت إزالة تجزئة محرك القرص الثابت. من الناحية المثالية، ينبغي أن يتم ذلك مرة واحدة في الشهر. هذا سوف يساعد على إزالة كافة المسافات غير المرغوب فيها، وسوف يحسن من كفاءة الكمبيوتر المحمول. فإن تجزئة من القرص الثابت ضمان أن كنت قادرا على استخدام الكمبيوتر المحمول إلى مستواه الأمثل.

6. إزالة الملفات المؤقتة


فهي دائما فكرة جيدة لتنظيف مجلد الملفات المؤقتة وإزالة كل الاشياء غير المرغوب فيها، وذلك لتحسين كفاءة جهاز الكمبيوتر المحمول.

7. الحصول على مضاد للفيروسات


من أجل حماية الكمبيوتر المحمول من جميع أنواع البرامج الضارة (Malware) مثل الفيروسات، ينبغي للمرء تثبيت برامج مكافحة الفيروسات. من المهم أيضا للحفاظ على تحديثه.

8. يكون هناك نظام نسخ احتياطي كامل للبيانات الخاصة بك


وجود نسخة احتياطية كاملة البيانات المهم فقط في حالة تعطل جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك. يمكن استعادة البيانات احتياطيا في أي وقت.

9.وضع كلمة سرية في الحاسوب


هذا هو افضل الطرق للحفاظ على
 جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك في مأمن من الدخلاء.

10. إبقاء الكمبيوتر المحمول بعيدا عن الدخان


المواد الكيميائية الموجودة في دخان يضر الكمبيوتر المحمول سلبا. لذلك فمن الأفضل أن يبقيه بعيدا عن الدخان

مواضيع ذات صلة

10 نصائح للمحافظة على حاسوبك المحمول أو اللاب توب والحفاظ عليه ليكون في حالة ممتازة
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.