الأربعاء، 11 ديسمبر 2013

متعاملين الهاتف النقال في الجزائر قدمو ما يقارب 100 عرض خاص ب خدمة 3G



شركات النقال قدّمت ما يقارب 100 عرض وبأربيتي˜ تتراجع عن قرارها   إشهارات الجيل الثالث في القنوات الأجنبية قريبا والسلطة تحذّر المتعاملين من الكذب على الزبائن تراجعت سلطة ضبط البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، عن إطلاق خدمة Œجي3˜ بشريحة ورقمين مزدوجين، وقررت Œأربيتي˜ بالتنسيق مع متعاملي النقال الثلاثة موبيليس، أريدو وجازي، إطلاق خدمة الجيل الثالث برقم واحد وشريحة واحدة وتعبئتين منفصلتين للرصيد، بعد دراستها للحلول التقنية التي اقترحتها شركات النقال المتواجدة في السوق.   كشف مصدرٌ حسن الإطلاع من سلطة ضبط البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية أن استياء متعاملي النقال والزبائن من فكرة اعتماد شريحيتين ورقمين، وكذا عدم تمكنهم من استيعاب فكرة اعتماد شريحة واحدة مع رقمين دفع بهذه الأخيرة إلى اتّخاذ قرار باستعمال شريحة واحدة ورقم واحد مع اعتماد حلول تقنية أخرى تمكن Œأربيتي˜ من التفريق بين اشتراكات الجيل الثاني والثالث، مؤكدا أن الزبون الراغب في الاستفادة من خدمات الجيل الثالث للنقال مطالب بالاشتراك في الخدمة فقط دون تغيير الرقم ولا الشريحة. أضاف المصدر في حديث لـ˜المحور اليومي˜ أنه تمت مراسلة المتعاملين الثلاث بالقرار الجديد الذي سيتم نشره اليوم على مستوى الموقع الإلكتروني لسلطة ضبط البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، في الوقت الذي أضافت مصادرنا، أن الأمر سيختلف بالنسبة للزبائن خلال عمليات Œفليكسي، ستورميلي وأرسلي˜ أي تعبئة الرصيد، حيث تكون عملية التعبئة للجيل الثاني منفصلة عن تعبئة الجيل الثالث، وهذا للتمكن من الفصل بين رقم أعمال المتعاملين الخاص بالجيلين. واعتبر محدثنا أن Œأربيتي˜ ستحاسب متعاملي 

النقال عبر رقم أعمال منفصل خاص بالجيل الثالث نهاية سنة 2014 ، في حين أن رقم الأعمال الخاص بالجيل الثاني سيتم على الطريقة الاعتيادية، وهذا لمنع عمليات تهريب الأموال وتحويل العملة والتهرب من الضرائب والرسوم الجبائية وغيرها من المخالفات المالية التي من شأنها أن تضرّ بالاقتصاد الوطني عبر هذه التكنولوجية الجديدة بدل إدرار أرباح بالجملة على الخزينة العمومية. وباشرت سلطة ضبط البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، حملة واسعة لتحسيس زبائن الجيل الثالث بأهمية التكنولوجية الجديدة التي قالت أنها على الأرجح ستكون في السوق خلال أسبوع على أكثر تقدير، في الوقت الذي حدّدت عدد العروض المقدمة من طرف المتعاملين بالعشرات، موضحة أن هذه الأخيرة تقارب المائة وأنها مصنفة بين عروض ترويجية ترقوية تدوم لفترة محددة وعروض أخرى دائمة خاصة بالأنترنت وخدمات الفيديو والصوت والصورة. ووجهت Œأربيتي˜ تحذيرات صارمة للمتعاملين حتى يلتزموا بما وعدوا به من قبل، سيما فيما يخص جودة الخدمات ونوعية الشبكة ونسبة التغطية عبر الولايات، كما قالت أن العروض الترويجية والتجارية التي تتواجد حاليا على مستوى سلطة الضبط، يجب أن تطبّق بحذافيرها، خاصة وأن الزبون الجزائري انتظر طويلا ولا يمكن أن يتم صدمه بعروض وهمية. ويُلزم المتعاملون باحترام آجال هذه العروض القانونية كما يجبرون في حال رغبتهم في تقديم عروض جديدة بإبلاغ Œأربيتي˜ مسبقا بشهر على الأقل، في حين يتمكن هؤلاء من بث إشهارات الجيل الثالث عبر القنوات الأجنبية، في حال أرادوا ذلك مع مراعاة الشروط القانونية لذلك، على غرار إبلاغ السلطات، وإشعارها كما يمنع المتعاملون من التهكم على الشركة المنافسة أو نقل العروض منها أو الالتزام بالفترة الزمنية نفسها والآجال كذلك. إيمان كيموش

مواضيع ذات صلة

متعاملين الهاتف النقال في الجزائر قدمو ما يقارب 100 عرض خاص ب خدمة 3G
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.