الأحد، 12 يناير 2014

تحضر ميكروسوفت للإعلان عن ويندوز 9 أبريل القادم

أصبحنا نعلم أن شركة مايكروسوفت تعمل حاليًا على أول تحديث لنظام تشغيلها ويندوز 8.1، وذلك حسب التسريبات الأخيرة التي أظهرت بعض صور التحديث.
ولكن لمايكروسوفت خطط أكبر بالتأكيد، فهي تفكر بالنسخة القادمة من ويندوز، وهي ويندوز 9 التي تحمل الاسم الرمزي Threshold، حيث أشارت بعض التقارير بأن الشركة تخطط للكشف عن رؤيتها الأولية لنظام تشغيل ويندوز 9 في مؤتمر المطورين Build 2014 شهر أبريل القادم، مع وضع جدول زمني يمتد لسنة؛ أي حتى الكشف النهائي عن النسخة، بالإضافة إلى طرح التحديث الأول لويندوز 8.1 والإعلان عن ويندوز فون 8.1.
وتحاول مايكروسوفت استخدام العلامة التجارية للإصدار القادم من ويندوز لتلافي الانتقادات التي واجهتها مع نظام تشغيلها ويندوز 8. ورغم عدم معرفة نوع التغييرات التي سيتم إجراؤها على ويندوز 9، إلا أن وجود إصدار جديد من واجهة البداية التي تُعرف باسم ميترو سيكون جيدًا في حال قامت الشركة بتحسين كافة تفاصيله التي تُعتبر غير عملية في الواجهة الحالية.

كما أن الشركة تخطط لإعادة قائمة إبدأ التقليدية في ويندوز 9، إلا أنها قد تقوم بذلك في وقتٍ مبكر وفي تحديثٍ جديد -بعد التحديث الأول- لنظام تشغيل ويندوز 8.1 في وقتٍ لاحق من هذا العام.
بالتأكيد ستحاول مايكروسوفت العمل جاهدًا على إخراج النسخة القادمة من ويندوز بأفضل شكلٍ ممكن، وخاصةً كون ويندوز 8 قد وصفه البعض بالسيء وتم تشبيهه بنظام ويندوز فيستا؛ أحد أفشل تجارب مايكروسوفت السابقة.



مواضيع ذات صلة

تحضر ميكروسوفت للإعلان عن ويندوز 9 أبريل القادم
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.