Top Ad unit 728 × 90

General

intel تكشف عن كاميرا ثُلاثية الأبعاد ضمن سلسلة RealSense الجديدة


كشفت شركة “إنتل” Intel عن خط جديد من منتوجاتها يحمل اسم “RealSense”، يضُم عدداً من المُنتجات العتادية والبرمجية التي من مهمتها جعل التفاعل بين المُستخدم والأجهزة المُختلفة “أبسط وأكثر عفويةً”.
وأعلنت “إنتل” عن أول مُنتجاتها ضمن هذا الخط الجديد، وهي الكاميرا ثُلاثية الأبعاد “RealSense 3D”، وذلك خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الإستهلاكية ” CES 2014 ” التي تجري حالياً في مدينة “لاس فيجاس” الأمريكية.

وأشارت “إنتل” إلى أن كاميرتها الجديدة تُعد أول كاميرا ثُلاثية الأبعاد بتقنية “استشعار العُمق”، كما تضم وحدةً لالتقاط الصور ثُنائية الأبعاد لجعل الكاميرا قادرة على “رؤية العمق” في الصورة بشكلٍ مُشابهٍ للعين البشرية.
وتستطيع ”RealSense 3D” التصوير بدقة الوضوح الكامل “Full HD”، وتمتلك حساساً مُدمجاً، قادر على اكتشاف الحركات وتعابير الوجه، مما يجعل هذه الكاميرا قادرة على المُساعدة في “فهم العواطف”، والتمييز بين المُستخدم وخلفية الصورة، مما يُساعد على استبدال الخلفية بخلفية أُخرى بسهولة، حسب الشركة.
وتملك الكاميرا أيضاً ميزة تتبع حركة العين، وهو ما يمكن استخدامه كأداة للتقييم في التطبيقات المرتبطة بالتعليم وبتحديد الذكاء عند الأطفال، من خلال معرفة مُعدل وسرعة القراءة، كما أنها قادرة على ملاحظة الحركة، وهو ما يمكن استغلاله في التطبيقات والألعاب التفاعلية، وتستطيع الكاميرا أيضاً تحديد الأبعاد والحجوم والعمق والألوان.
وتم تصميم هذه الكاميرا لتكون قابلة للدمج في أجهزة مثل الحواسب المحمولة والحواسب اللوحية والحواسب من فئة “الكل في واحد”، وأشارت “إنتل” إلى أنه سيتم استخدام الكاميرا ”RealSense 3D” في مُنتجات شركات منها “أيسر” و”أسوس” و”ديل” و”إتش بي” و”لينوفو” خلال النصف الثاني من العام الجاري.
intel تكشف عن كاميرا ثُلاثية الأبعاد ضمن سلسلة RealSense الجديدة Reviewed by oussama akbi on 1:06:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

akbirock3. يتم التشغيل بواسطة Blogger.