Top Ad unit 728 × 90

General

10 خدمات فاشلة للعملاق Google

 
 
 

تعتبر شركة غوغل، وحش محركات البحث، من أنجح الشركات المتواجدة في مجالات الإنترنت المختلفة وبالتالي فإن ما تطلقه الشركة من خدمات يحظى بثقة معظم مستخدمي الإنترنت، وعلى الرغم من هذا النجاح الواسع فإن هناك عدداً من الخدمات والمشروعات التي أطلقتها غوغل لم تتمكن من تحقيق النجاح المتوقع:

 
1

LargeGoogle Lively

تعتمد فكرة Google Lively على أن يجتمع أكثر من مستخدم لغوغل في غرفة واحدة شبيهة بغرفة المحادثات، ولكنهم هنا يقومون بالتحدث مع مستخدمين شخصيات كارتونية يصممها المستخدمون بأنفسهم، الفكرة لم تستمر سوى 6 أشهر بسبب مشكلات تقنية ومالية.
Large
2

Google Answers

قامت شركة غوغل بإطلاق خدمة الإجابة على أسئلة المستخدمين في مختلف المجالات العلمية من خلال خبراء متخصصين في هذه المجالات، ولكن هذه الخدمة لم توفر العائد المادي المناسب للشركة وبالتالي تم إلغاؤها عام 2006.
Large
3

Google Print Ads and Google Radio Ads

اقتحمت غوغل من خلال هذه الخدمة مجال الإعلانات المسموعة والمطبوعة في الإذاعات والصحف، لتكون بذلك أحد القوى الناعمة القوية في العالم، ولكنها سرعان ما فشلت في ذلك، ولم تحقق الخدمة الأهداف المطلوبة.
Large
4

Dodgeball

تتيح للمستخدمين من خلال هواتفهم الذكية تحديد مواقع أصدقائهم على الخرائط، ولكن مشكلات إدارية حدثت في غوغل جعلت هذه الخدمة تتوقف عن العمل في 2007.
Large
5

Jaiku

أرادت غوغل من خلال هذا المشروع منافسة مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر والتي تعتمد على نشر أخبار ومعلومات في فقرات محدودة وبعدد محدد من الحروف عام 2009، ولكن بعد مرور سنتين أدركت غوغل أنها لن تستطيع منافسة عمالقة هذا المجال فتم إلغاء الخدمة في 2011.
Large
6

Google Notebook and Shared Stuff

كان الهدف من هذه الخدمة هو أن تصبح شبيهة بخدمة Bookmarks في المتصفحات بحيث تكون أداة لحفظ اللينكات والصفحات بالإضافة إلى الصور أو الجمل والعبارات التي نرغب في الاحتفاظ بها، حتى تم إيقاف الخدمة العام الماضي دون أسباب واضحة.
Large
7

Google Buzz

خدمة للتواصل الاجتماعي مثل فيسبوك تماماً، فهو يتيح طرح المعلومات والصور والفيديوهات واللينكات، مع إمكانية الإعجاب بها وترك التعليقات، ولكن خللاً حدث في هذه الخدمة نتيجة اختلاطها مع خدمة البريد الإلكتروني Gmail أدى إلى إلغاء الخدمة في 2011.
Large
8

Wikipedia Alternatives

على الرغم من إن المعلومات الموجودة في موقع Wikipedia يمكن لأي أحد تعديلها أو الإضافة عليها إلا أن هذه المعلومات تمتلك قدراً كبيراً من الثقة بالنسبة للمستخدمين، وهذا ما جعل كل خدمة شبيهة تتعرض للفشل.
Large
9

Google Video

قبل أن تشتري غوغل موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب مقابل 1.65 بليون دولار، حاولت الشركة منافسة هذا الموقع من خلال إطلاق هذه الخدمة التي لم تحقق النجاح والإقبال المتوقع وبالتالي تم إلغاؤها.
Large
10

Google Wave

المشروع صاحب الفشل الأكبر في تاريخ شركة غوغل، حيث أنه يتمكن تقريباً من تنفيذ كل الخدمات المنفصلة التي تقدمها غوغل المرتبطة بالبريد الإلكتروني ومشاركة البيانات، مما جعل هذا التعقيد في الخدمة يتسبب في قيام المستخدمين بالتعامل مع الخدمات الأخرى المحددة والمتخصصة
10 خدمات فاشلة للعملاق Google Reviewed by oussama akbi on 6:27:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

akbirock3. يتم التشغيل بواسطة Blogger.