Top Ad unit 728 × 90

General

تطبيقات خبيثة شائعة تبدو تطبيقات عادية وترفيهية

Happy Fish



لعبة تضع برمجة خبيثة يمكنها تحديد موقع المستخدم بدقة فائقة والوصول إلى الصور وقراءة الرسائل النصية الخاصة بك، ويمكنها حتى التعرف على شبكة الإنترنت اللاسلكية والمتصل بها.


تطبيقات المصباح اليدوي



تطبيقات المصباح اليدوي المضيء مثل، Super-Bright LED Flashlight وTiny Flashlight+LED والتي تمنحك الإضاءة، تُسجل جميع المعلومات الشخصية الخاصة بك، مثل مكان المستخدم ومعلوماته وبياناته الشخصية وأرقام الهاتف ومحتويات الرسائل النصية.


Angry birds



أكد المسرب المعروف "إدوار سنومان" منذ فترة استخدام وكالة الأمن القومي الأميركية NSA والحكومة البريطانية أشهر لعبة على الهواتف الذكية Angry Birds، للتجسس على المستخدمين، بينما نفت الشركة المطورة هذه الأقاويل، إلا أن اللعبة لديها صلاحية للدخول إلى معرفة موقع المستخدم ومعرفة هوية المتصل.

Cell Tracker



تطبيق يسرق معلومات عن موقع المستخدم والأماكن التي يقصدها، ويجمع التطبيق معلوماته تلقائياً من الجهاز المُراقب عبر الـشبكة اللاسلكية وGPS، فبرغم كونه نافعاً للمستخدم إلا أن المستخدم هو الآخر ضحية له.

Carrier IQ



التطبيق يأتي مثبتاً داخل أنواع عديدة من الهواتف منها "إتش تي سي" و"بلاك بيري" و"سامسونغ"، وهو يسجل أي شيء على الهاتف من محتوى رسائل نصية أو صفحات ويب تم زيارتها، فضلاً عن قدرته على تسجيل أي ضغطة مفتاح من مفاتيح هاتف المستخدم من إدخال كلمة السر الخاصة به أو PIN أو TAN وغيرها وتوصيل كافة هذه المعلومات والبيانات إلى الشركة المصنعة للهاتف دون علم المستخدم.

WhozCalling و truecaller


فكرة التطبيقين بكل بساطة قائمة على مشاركة معلومات دليل الهاتف للجميع، بحيث يتم سحب جميع معلومات الدليل من هاتفك الذكي بعد تحميل التطبيق، وبالتأكيد فإن هذه تعتبر خدمة يحتاجها الكثيرون، ويعتبر انتهاكاً للخصوصية، حيث يأخذ التطبيقان اسمك وبعض معلوماتك بدون أخذ الموافقة منك.


فيسبوك ماسنجر



يقتحم التطبيق البيانات الشخصية المسجلة على الهاتف، وقد أظهر الباحث الأمني "جونسون زدزارسكي"، من خلال تغريدة على موقع "تويتر"، أن التطبيق يحمل العديد من رموز الشفرة، التي تتجسس على بيانات حاملي جهاز "أيفون".


Data backup



يرسل التطبيق سجلاً كاملاً عما يدور داخل جوالك وعن المواقع التي ترددت عليها، وبالتالي يستطيع أن يتجسس على رسائلك ومكالماتك ويعرف مكان تواجدك في أي وقت.


Viber



من أشهر التطبيقات التي اتهمت بالتجسس على مستخدميها لصالح إسرائيل، حيث يمتلك التطبيق القدرة على الوصول إلى جميع الأسماء والرسائل وسجلات الهواتف، بالإضافة إلى تسجيل الصوت والتقاط الصور وتسجيل الفيديو والوصول إلى جميع الملفات على الهاتف وحتى البرامج التي يستخدمها مالك الهاتف.


Whoshere



تطبيق الدردشة Whoshere لديه القدرة على التجسس على مستخدمه والوصول إلى الأرقام والحسابات وفتح كاميرا الهاتف دون علم المستخدم.
تطبيقات خبيثة شائعة تبدو تطبيقات عادية وترفيهية Reviewed by oussama akbi on 6:23:00 م Rating: 5

هناك تعليق واحد:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

akbirock3. يتم التشغيل بواسطة Blogger.