الجمعة، 23 يناير 2015

تعرف على أهم ميزات Windows phone 10

 

 Large

أعلنت شركة "مايكروسوفت" في مؤتمرها الأخير أن جميع هواتف "ويندوز فون 8″ ستحصل على الإصدار القادم من نظام التشغيل، "ويندوز 10″، ذو المزايا الجديدة.

سيحمل النظام الجديد شاشة البدء التي تعرض صورة الخلفية كخلفية ولا تكون متداخلة مع المربعات الحية، وسيتم مزامنة مركز الإشعارات والتنبيهات ما بين الهاتف والكمبيوتر، كما حصلت الإعدادات على إعادة تصميم وأصبحت أكثر تنظيماً ونظافة، وفقا لموقع phonearena. 

 

لوحة المفاتيح ستظهر بشكل عائم، ويمكن تغيير مكانها لتناسب موقع أصابع المستخدم أثناء الكتابة، ومن الممكن الكتابة بنظام التعرف على الصوت المرفق مع الويندوز، ويقال أيضاً أن تطبيق الرسائل سيتكامل مع "سكايب" حيث يمكن التبديل بينهم وبين عدة تطبيقات دردشة في نفس الوقت ونفس المحادثة. 

 

 

كما تسعى "مايكروسوفت" لضم تطبيقات universal apps، وهي نفس التطبيقات التي تعمل على الهاتف وجهاز الكمبيوتر العادي والكمبيوتر اللوحي، طالما يعملان بويندوز 10.

ووفقاً لما ورد في مؤتمر "مايكروسوفت"، فإن تطبيق الموسيقى في "ويندوز فون 10" سيأتي بتحديث أفضل ووعدت بأنه سيدعم رفع الملفات الصوتية، كما تم إضافة تطبيق "كورتانا" إلى تطبيق الخرائط ليبحث بشكل أسرع عن الأماكن المطلوبة على الخريطة.

وكانت "مايكروسوفت" قد أعلنت عن النظام الجديد "ويندوز 10″، الموحد للأجهزة اللوحية والكمبيوتر وحتى الهواتف الذكية في  نهاية سبتمبر الماضي.

 

مواضيع ذات صلة

تعرف على أهم ميزات Windows phone 10
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.