الأربعاء، 18 فبراير 2015

خطر رد على المكالمة بهاتف الذكي و هو مرتبط بتيار




أثناء شحن الهاتف الذكي قد يرن تليفونك فجأة فتسرع للرد متجاهلًا أو في الغالب غير مدرك للمخاطر التي قد تنجم عن ذلك، والتي قد تكون قاتلة.
الخبراء يقدمون بعض النصائح لتجنب الوقوع ضحية هاتفك الذي قد يتحول إلى قنبلة بين يديك، حيث يحذر الخبراء من إجراء مكالمات تليفونية في الوقت الذي يكون فيه الهاتف الذكي مرتبطا بالتيار.
ذلك لوجود عدة مخاطر في مقدمتها أن تمزق عازل كابل شحن البطارية أو وجود خرق فيه قد يجعل الجسم على احتكاك مباشر بالتيار الكهربائي، ولنا أن نتصور الصدمة الكهربائية التي ستحدث عندما يكون الجسم على احتكاك مباشر مع تيار كهربائي بقوة 230 فولت.
في أحسن الأحوال سوف تتسبب الصدمة في سقوط التليفون من اليد، لكن عندما يكون مثلا الشخص مستلقيا في حوض الاستحمام وفي يده التليفون المرتبط بالتيار الكهربائي، فإن خطر الموت سيكون لا شك كبيرا، عندما يلتقي التيار الكهربائي بالماء، الذي هو كما يعرف الجميع موصل جيد للحرارة والكهرباء، كما ذكر موقع RTL الألماني.

وقد يحدث أن ينفجر جهاز الهاتف فجأة، ربما بسبب خطأ تقني في التصنيع، وتحكي كريستينا تيسلجر أن تليفونها الذكي أخذ بالاشتعال من تلقاء نفسه أثناء ما هي تعتني برضيعها، الأمر الذي تسبب لها في خوف على نفسها وعلى طفلها، كما تقول.
وإضافة إلى تجنب مسك الهاتف أثناء عملية شحن البطارية، ينصح الخبراء باستخدام كابل شحن الهاتف الذي تنصح به الشركة المصنعة للهاتف نفسها، وعدم اللجوء إلى الكابلات رخيصة الثمن، التي عادة ما تكون رديئة الجودة وغير آمنة.

مواضيع ذات صلة

خطر رد على المكالمة بهاتف الذكي و هو مرتبط بتيار
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.