Top Ad unit 728 × 90

General

رزق الهاكرز على مين ؟ رزق الهاكرز على مين ؟


رزق الهاكرز على مين ؟

كلمة ربما قولها خطأ... ربما فيها شرك... ربما ربما... !! لكن الحقيقة أن المحتالين والهاكرز يترزقون بقصد أو بدون قصد من "مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي" على اختلاف أعمارهم ودرجاتهم العلمية ... وذلك من خلال نشر مواضيع وصفحات لا تسمن ولا تغني من جوع ... جعلت المحتوى العربي (الذي يتم نشره وتداوله) سخيف وبلا طعم أو لون أو رائحة، إضافة إلى أن المحتوى العربي أصلاً في الحضيض من حيث الكم والنوع مقارنة بلغات العالم الأخرى... مع العلم أن اللغة العربية من أكثر لغات العالم انتشاراً .. لكن للأسف لا ينعكس هذا في العالم الرقمي !
انتشرت عشرات الصفحات التي تدّعي توزيعها سيارات وهواتف فاخرة بمجرد أن تحمل أسماء أمراء أو مدن معروفة. والفوز بهذه الجوائز يتم بشروط وهو المشاركة (share) والإعجاب (like) أو التعليق (comment) وأهم شيء أن يكون التعليق بالتسبيح أو بالصلاة على النبي (طبعا هنا اللعب على المشاعر الدينية التي تأبي عدم الصلاة على النبي من باب "شو خسران" ؟ على الأقل بأخذ أجر الصلاة على النبي) وأحيانا يكون الطلب من المشارك بضرورة زيارة الموقع الفلاني (موقع لاختراق صفحتك في الأغلب)!!
في بعض الأحيان تكون الصفحة باسم طبيب او طبيبة استشارية .. مع انتحال كامل لشخصية وهمية تقدم الاستشارات المجانية للزوار الكرام .. وهنا المصيبة أكبر حيث يطلب الدكتور المختص او المختصة من الزائر الكريم الحديث على الخاص بسبب حساسية الموضوع، وقد يتطلب الأمر (كما أعلم يقينا أنه حصل) صورة لموضع الألم أو الالتهاب حتى تتم عملية التشخيص بشكلٍ أدق، بعدها نقوم بالتسويق المجاني لهذه الصفحات من خلال المشاركات وتقديم النصيحة لأعزاءنا وأصدقائنا المرضى، وطبعا (اللي ببلاش كثّر منه)!!
ملاحظة هامة .. هناك "كمبارس" في هذه الصفحات عادة لإضفاء المصداقية وذلك من خلال مشاركات على شاكلة (يا دكتورة أنا جيتك على العيادة وأعطيتني الدوا الفلاني بس...الخ) (أو راح الموعد علي بسبب التعب أو الأحوال الجوية.. فيني أعمل موعد جديد لو سمحتي؟) وهـلُـمَّ جراً émoticône smile
الهاكرز والمحتالون الالكترونيون يتفننون في جمع الأموال من الزوار (بشتى الوسائل) من خلال هذه الصفحات بكثرة زيارتها ومشاركتها أولا ثم قد يؤدي هذا لاختراق حساباتهم أو الابتزاز الالكتروني أو الجريمة الإلكترونية وتكون الهبرة أكبر في هذه الحالة عند نجاحها.
المطلوب أن نكون أكثر عقلانية في التعامل مع ما يتم نشره ... وأن ننشر ما هو مفيد وعلمي وذو موثوقية ... فالإنترنت أصبحت تعج بالخرافات والخزعبلات ... ولكنها بدون شك بجهودنا انتشر هذا المحتوى !
أتمنى من كل شخص واعي وعاقل ان يتأنى كثيرا قبل مشاركة أي موضوع وقبل الثقة في أي موقع ... لتكن درجة الحساسية من دقة المعلومة عالية حتى نحافظ على فضائنا العربي الالكتروني نقيا قبل أن نجده في الهاوية émoticône smile
رزق الهاكرز على مين ؟ رزق الهاكرز على مين ؟ Reviewed by wou ss on 12:35:00 م Rating: 5

هناك تعليق واحد:

  1. this is really nice post
    http://crackslink.com/office-toolkit-crack/

    ردحذف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

akbirock3. يتم التشغيل بواسطة Blogger.