الأحد، 21 مايو، 2017

ما هو الفرق بين الوان الهارد ديسك ويسترن ديجيتال Western Digital ؟

 ما هو الفرق بين الوان الهارد ديسك ويسترن ديجيتال Western Digital ؟ 





هناك معلومات هامة جداً عليك معرفتها قبل شراء أى هارد ديسك للكمبيوتر الخاص بك وفى هذه المقالة سوف نتحدث معاً عن نوعية محددة منه وهى (ويسترن ديجيتال حيث يرتكب الكثيرين خطأ فادح عند الشراء فيكون اختيارهم بناءً على السعة التخزينية وعند السؤال عن السعر يجد أمامه أربعة أنواع بنفس السعة التخزينية ولكن مع اختلاف الأسعار وألوان الهارد .

 
وبالطبع سيكون اختياره الأقرب هو الأرخص فى السعر حيث أن السعة التخزينية مماثلة وهذا خطأ فادح ، عليك أولاً تحديد الغرض من استخدام هذا الهارد وبناء على ذلك تختار الأنسب لك من بين الأنواع التالية :

أولاً : الهارد الأسود
 أولاً : الهارد الأسود

وهو الأفضل والأغلى ثمناً ويتميز بالسرعة الفائقة والأداء العالى الكفاءة حيث يحتوى على مميزات أهمها ميزة (Dual Processor) والذى يعطى أكبر سرعة ممكنة لنقل الملفات ، وأيضاً تقنية (Dynamic Cache) والتى تقوم بالتوزيع الاأتوماتيكى لذاكرة الكاش بين عمليتى القراءة والكتابة للوصول إلى أفضل أداء متوازن فى العمليتين .
استخدامات هذه النوعية :يصلح هذا النوع من الهاردات للاستخدام كهارد أساسى للجهاز حيث يتم تحميل نظام التشغيل عليه نظراً لسرعته الفائقة وكفاءته العالية وقوة تحمله ، ويصلح أيضاً لراغبى الألعاب وبرامج الجرافيك ، وأيضاً يصلح لأجهزة الخوادم (Servers) .

ثانياً : الهارد الازرق
 ثانياً : الهارد الازرق

ويعتبر صاحب المركز الثانى فى الكفاءة بعد الهارد الأسود ويقل عنه فى الكفاءة وفى السعر أيضاً ، ويتميز بالسرعة المناسبة والتوفير فى استهلاك الطاقة وأيضاً الصوت الهادئ لذلك فهو البديل الأنسب فى حالة عدم توافر الامكانية لشراء الهارد الأسود .
استخدامات هذه النوعية :
يصلح هذا النوع من الهاردات للاستخدام كهارد أساسى للجهاز حيث يتم تحميل نظام التشغيل والبرامج عليه ، ويناسب أجهزة المستخدمين الشخصية .

ثالثاً : الهارد الأخضر
 ثالثاً : الهارد الأخضر



وهو الهارد الأقل فى الكفاءة من النوعين السابقين وأيضاً هو الأرخص ثمناً من سابقيه ، ويتميز بأنه موفر للطاقة ومنخفض الصوت ويسمى بـ(صديق البيئة) .استخدامات هذه النوعية :يفضل استخدامه فى التخزين فقط . ولا يفضل استخدامه كهارد أساسى بالجهاز نظراً لانخفاض كفاءته .

رابعاً : الهارد الأحمر

وهذا النوع لم ينتشر بالشكل المناسب وذلك نظراً لقربه من الهارد الأخضر فى الكفاءة رغم أنه يتميز عنه بأنه يصلح كقرص صلب للتخزين عبر الشبكات (Network) وهو ما يطلق عليه أنظمة التخزين الشبكية (NAS) والتى تعنى (Network attached Storage) ، أى تخزين واستدعاء البيانات والملفات عن بعد عبر الشبكات ، لذلك فهذا النوع مصمم لتحمل العمل لفترات طويلة دون انقطاع وبذلك فهو مثالى لأجهزة الشبكات والخوادم (Servers) .استخدامات هذه النوعية :يصلح هذا النوع من الهاردات للعمل بأجهزة الشبكات والخوادم (Servers) ، والتى تعمل بشكل متواصل على مدار الساعة .

خامساً : الهارد البنفسجي
 خامساً : الهارد البنفسجي


حيث ظهر مؤخراً هذا النوع من الهاردات ويتميز بالعديد من المميزات ، أهمها قدرته على العمل لفترات طويلة جداً دون انقطاع وأيضاً يتحمل درجات الحرارة العالية ويعمل بتقنية (All frame) والتى تساعد فى تقليل التقطيع المتكرر للفديو لذلك فهو الاختيار الأفضل بالنسبة لأجهزة الـ(DVR / NVR) .

والخلاصة عزيزى القارئ أنه عليك أولاً تحديد الغرض من استخدام الهارد ديسك ثم الاختيار من بين الأنواع السابقة بما يناسبك .
منقول





مواضيع ذات صلة

ما هو الفرق بين الوان الهارد ديسك ويسترن ديجيتال Western Digital ؟
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.