الجمعة، 9 يونيو 2017

افضل مصادر جلب الترافيك للحملات الاعلانية الجزء الاول

 افضل مصادر جلب الترافيك للحملات الاعلانية  الجزء الاول 


 افضل مصادر جلب الترافيك للحملات الاعلانية
 
من اكبر المشاكل التي تواجه من يرغب العمل عن طريق الانترنت هو كيفية جلب الترافيك وكما شرحنا في دروس سابقة ان هناك طريقتين لجلب الترافيك (( الطرق المجانية والطرق المدفوعة )) والمسوق الناجح هو الذي يستعمل الطريقتين معاً لان انشاء حملات اعلانية وحدها امر مكلف للغاية وقد تكون الحملة الاعلانية خاسرة لهذا الطرق المجانية تأتي لتعدل مستوى الارباح , بالاضافة الى ذلك اغلب المبتدئين لا يملكون المال الكافي للاسثتمار في مجالات العمل على الانترنت (( CPA – CLICKBANK ))  وغيرها لهذا تعتبر الطرق المجانية هي الحل الوحيد للبدء ومن جهة اخرى هناك مسوقين محترفين ينفقون عشرات الالاف من الدولارات على الحملات الاعلانية ولا يتطرقون الى الطرق المجانية الا قليلاً وذلك كسباً للوقت ولكن يكون هذا المسوق قد وصل مرحلة الاحترافي في التخطيط لانشاء حملته الاعلانية لهذا هو يسثتمر الوقت ايضاً والطرق المجانية عديدة مشروحة في دورة كليك بانك وهي تشرح اهم الاسس التي يجب اتباعها للربح من خلال الطرق المجانية .

 افضل مصادر جلب الترافيك للحملات الاعلانية  الجزء الاول


من ناحية اخرى لمن يرغب الاستثمار في الشبكات الاعلانية يجب عليه اولاً ان يعرف ماهي الطرق المتاحة للتسويق لكل عرض وماهي الاساليب التي يجب اتباعها وماهي الشبكة التي عليه ان يختارها حتى يستطيع القيام بحملة ناجحة بالاضافة الى لاند بيج الاحترافية وعمل المقارنة او ما يسمى A/B Split .
  والمسوق الذكي هو الذي يستخدم اكثر من شبكة اعلانية للعرض الواحد واستعمال اكثر من طريقة جلب ترافيك محددة وعملت split  عليها اولاً وعلى صفحة الهبوط ثانياً للحصول على نتائج جيدة ولكن قد يكلف هذا المسوق مبالغ مالية كبيرة , لهذا سنتعرف اليوم على اهم مصادر الترافيك الموجودة , طبعا هذه بناء على تجربة شخصية من جهة ومن جهة اخرى بناء على تقييمات بعض الاصدقاء المحترفون الذين يعملون في التسويق الالكتروني منذ زمن , نبدا باهم المصادر :
الشبكات الاعلانية ومحركات البحث , PPC  او الدفع مقابل كل نقرة :

1- Google  adwords Search :  معروف عالمياً عملاق محركات البحث قوقل هو الرائد في مجال الحملات الاعلانية وما يميز قوقل هو الدقة في استهداف الكلمات المفتاحية ونقاء الترافيك الخاص به وجودته ولكن من المشاكل التي يجدها المبتدئين عند محاولة انشاء حملة اعلانية على قوقل انه لا يقبل الروابط المباشرة او روابط الافلييت ابداً لهذا عند الاعتماد على قوقل يجب علينا انشاء صفحة لاند بيج حتى نتمكن من البدء بانشاء الحملة الاعلانية واغلب المسوقين يستخدمون قوقل لمسك الايميلات وبناء القوائم البريدية واغلبهم يبتعد عن استخدامه في عروض CPA  بسبب القيود المفروضة من قبل قوقل .

2- Bing Search : هو اتحاد محركي البحث Bing  و Yahoo  مع بعض الشركاء من محركات البحث الاخرى يمكنك انشاء حملات اعلانية من خلاله يتميز بجودة الترافيك مع بعض المشاكل احيانا التي تستوجب الاتصال بالدعم الفني ولكن يعتبر تقريبا الافضل بعد محرك البحث قوقل وهو ما يلجأ اليه اغلب المسوقين وذلك لسهولة التعامل معه اولاً وثانيا لانه يقبل اغلب روابط الافلييت ولا يوجد مشكلة في ذلك ثانيا ولكن يجب ان تكون حريص عن استخدمه والابتعاد عن المخالفات ومنها (( الترويج لمواقع جنسية – الترويج للخمور – الترويج للمخدرات – الترويج لالعاب المقامرة ..)) اقرا تعليماتهم للتعرف عليهم اكثر .

3- 7search : يعتبر من اقوى الشبكات الاعلانية لمحركات البحث وهو ياتي في الترتيب بعد قوقل وبينغ مباشرة حيث يعتمد على عدة محركات بحث لعرض الاعلانات منها ياهو بينغ قوقل وغيرها من محركات البحث العالمية اغلب المسوقين يستخدمونه لجمع القوائم البريدية ولتعزيز عروض الـ CPA  يملك منصة خاصة للبحث عن الكلمات المفتاحية حسب الاعلان وذلك من خلال قاعدة بياناته , سهل الاستخدام يمكنك تتبع حملتك الاعلانية من خلاله متوفق مع اغلب برامج التتبع .

4- bidvertiser : يعتبر من مواقع الاعلانات الرائدة حيث يتميز بترافيك جيد وبامكانية استهداف جيدة جداً حيث يسهدف الكلمات الرئيسية ويستهدف ايضا الاهتمام .

5- yahoo.com : موقع ياهو يقدم خدمة الاعلان على المواقع المرتبطة به بعيدا عن محرك البحث حيث يمكنك الاعلان على مواقع ياهو العالمية من خلال خدمة ياهو الاعلانية يتميز بقوة الترافيك جيد جداً مع عروض CPA  مشكلة الاستهداف فيه ضعيفة جداً .

6- revcontent : هي احد شركات كليك بوث الشهيرة منصة اعلانية متميزة جداً تمكنك من الاعلان على كبرى المواقع العالمية مثل موقع CNN , FOX  ومواقع عالمية اخرى يتميز ايضاً بجودة الترافيك المشكلة سعر النقرة والظهور مرتفع جداً على هذا الموقع ولكن جودة الترافيك المقدمة فيه تستحق ذلك .
الشبكات الاعلانية , مواقع التواصل الاجتماعي :

1- FaceBook Ads : يعتبر موقع الفيس بوك من اهم المواقع الاعلانية على مستوى العالم حالياً وذلك لما يوفره من استهداف دقيق للزوار وهذا يعطي نسبة مبيعات وتحويلات كبيرة حيث يستهدف الاهتمام العمر والجنس , اصبح موقع الفيس بوك مؤاخراً يفرض قيود كثيرة على الروابط الاعلانية لذلك من المهم جداً انشاء صفحة لاند بيج عن تعزيز اي حملة عن طريق الفيس بوك .

2- twitter :  هاهو موقع تويتر يدخل مجال الاعلانات بقوة تعتبر اعلانات تويتر قوية جداً وذلك بسبب امكانية تغريدها وهذا مما يعطي قوة اكبر للحملات الاعلانية حيث اننا نكون قد استفدنا من الحملة وقد استفدنا من التسويق الفيروسي للحملة الاعلانية مشكلة تويتر ان بعض شبكات CPA  لاتقبل به كمصدر لجلب التسجيلات ولكنه يعتبر جيد جدا لمن يرغب بالحصول على تسجيلات في قائمته البريدية هناك بعض القيود على بعض الدول على الشبكة الاعلانية .

3- pof.com : موقع التعارف الشهير Pof  يقدم خدمة الاعلان على موقعه يعتبر من اهم المواقع الاعلانية الذي يستخدمه المسوقين لتعزيز عروضهم محبوب جداً من قبل شبكات CPA  يستخدمه اغلب المسوقين لتعزيز عروض Dating  والعروض الخاصة بالتعارف سعر النقرة متدني مقارنة بالفيس بوك .

4- reddit : موقع التواصل الاجتماعي الشهير يقدم منصة اعلانية متميزة تمكنك من الاعلان لديهم لم اجربه صراحة ولكن يقال بانه مميز جداً للحصول على مشاهدة فيديو وزيارات للمواقع .

5-stumbleupon : الموقع العالمية المشهور يوفر منصة اعلانية مميزة جيد جداً لمن يرغب الحصول على زيارات الى موقع الويب الخاص به واشهار المواقع .
الشبكات الاعلانية , PPV  الدفع مقابل الظهور :

 1- leadimpact : من اشهر المواقع على الاطلاق في مجال تعزيز العروض PPV  يتميز بجودة الترافيك حيث يعتبر الافضل تقريبا في شبكات PPV  , يستخدمه كبار المسوقين لتعزيز العروض بسبب سعر النقرة المنخفض حيث يتراوح سعر النقرة بين 0.01 سنت الى 0.03 سنت وهذا يعتبر رائع لمن يرغب بالحصول على حملة اعلانية رابحة , المشكلة الوحيدة هي مبلغ الايداع المرتفع حيث يتوجب عليك ايداع مبلغ 1000 دولار للبدء بانشاء حملات اعلانية وهذا المبلغ لا يتوفر عند اغلب المبتدئين .

 2- trafficvance : تعتبر من شبكات الاعلانات المنافسة لـ leadimpact  جودة الترافيك ممتازة جداً يستخدم من قبل المسوقين المحترفين لتعزيز العروض , مشكلته ايضا ان مبلغ الايداع الادنى هو 1000 دولار للبدء في انشاء حملتك الاعلانية, بالاضافة الى رفضه بعض المسوقين حيث يبحث عن التميز دائماً .

3- adonnetwork.com : شبكة اعلانية متميزة ذات ترافيك جيد جداً يتميز بجودته العالية ونقاءه , المشكلة فيها يتطلب الاتصال ومراسلة طويلة للدعم الفني ليتم فتح حساب لك لديهم .

4- mediatraffic : تعاملت معهم كثير من الشبكات التي حصلت على اعجابي رائعة بكل معنى الكلمة تتميز بترافيك عالي الجودة امكانية اختيار قياس لاند بيج وامكانية اختيار هل هي popup  او popunder  يجعلها من الشبكات المتميزة جداً الحد الادنى للايداع 200 دولار انصح بها بشدة .

5- 50onred : شبكة رائعة جداً وتعتبر من الشبكات القوية عالمياً الحد الادنى للايداع هو 500 دولار, توفر الشبكة عدة انواع من الاعلانات , اجراءت الموافقة على الحملات معقدة احياناً ولكن تبقى شركة رائعة جداً ومتميزة ايضاً .

6- directcpv : من الشبكات الجيدة ولكن لاتقارن طبعا بالشبكات الكبرى المذكورة اعلاه المبلغ الادنى للايداع هو 100 دولار امكانية الاستهداف يتوفر بعدة خيارات وهذا يعطيها ميزة حسنة جداً .

7- Clicksor : من الشركات العالمية المميزة ذات ترافيك رائع , المبلغ الادنى للادايداع هو 1000 دولار ولكن اذا قارنها بمن سبقها ذات الايداع العالي افضل leadimpact .
الشبكات الاعلانية display network  شبكات الظهور :

1- Google display network : عندما نقول الشبكات الظهور اول شيئ سيكون لدينا هو قوقل فهي تعتبر العملاق في مجال هذه الاعلانات ولكن كما ذكرنا سابقا استخدم لاند بيج مهم جداً بسبب القيود التي تفرضها شركة قوقل على المعلنيين .
2- sitescout : اعتبرها من افضل الشركات حيث تتميز بامكانية اختيار المساحة الاعلانية الموقع الذي ترغب الاعلان عليه الشبكة الاعلانية الاهتمام الاجهزة والكثير من الخيارات الرائعة التي تجعلها من اقوى الشبكات عالمياً المبلغ الادنى للادايع هو 500 دولار .

3- Microsoft : من اهم المنصات الاعلانية عالمياً ولكن المشكلة فيه ان لا يمكن للافراد من الاعلان لديهم وذلك بسبب مبالغ الايداع الكبيرة التي يجب توفرها .
4- pulse360 : شبكة مميزة تمكنك من انشاء وحدات اعلانية بانرات تستهدف الاهتمام وتستهدف الاجهزة مبلغ الايداع الادنى 25 دولار تعتبر شركة جيدة لاصحاب الاعمال الصغيرة .
اغلب شبكات الاعلانية display network تتطلب شركات كبيرة للاعلان لديها ولكن اكتفي بتقديم قوقل و sitescout  حيث ان هاتين الشركتين تغنين عن الشركات الاخرى
الشبكات الاعلانية Popup-Popunder :

1- adcash :  اكبر شركة في العالم لعرض الاعلانات النوافذ المنبقة , تتميز بلوحة تحكم سهلة جداً تمكنك من القيام بانشاء حملة اعلانية بكل سهولة ومبلغ عرض متدني جداً يتراوح بين 0.05 الى 0.02 سنت ويعتبر رائع جداً ولكن هذه الشبكات تفيد فقط في جلب الترافيك لموقعك وهي سيئة جداً في جلب تسجيلات ومبيعات .

2- popads : اعتبرها الافضل تقريبا لانها تمكنك من اختيار وفلترة الحملة الاعلانية بواسطة خيارات الاستهداف الكثيرة حيث تمكنك من استهداف الاجهزة المتصفح الاهتمام الاجهزة والخيارات الكثيرة جداً يجعلها شبكة متميزة سعر الظهور 0.005 الى 0.02 سنت .

3- linkbucks : شبكة رائدة لمن يريد استخدام لتعزيز موقعه الاستهداف ضعيف امكانية تعديل الحملة الاعلانية صعب نوعا ما .
 
ملاحظة : شبكات Popup – Popunder  تختلف عن شبكات الـ CPV  ان شبكات الـ CPV  اكثر استهدافاً للروابط وهذا يجعلها مميزة جداً بينما شبكات POp  لاتوفر هذه الخيارات لهذا يعتبر ترافيك سيئ لمن يرغب بالحصول على تسجيلات ومبيعات .
كانت هذه بعض المصادر التي تعرفنا عليها ويعتبر هذا الجزء الاول وحتى لاتكون المقالة مملة عمدت الى تقسيمها الى جزئين وسنتعرف في الجزء الثاني ان شاء الله الى مصادر الترافيك الاخرى.

مواضيع ذات صلة

افضل مصادر جلب الترافيك للحملات الاعلانية الجزء الاول
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.